أردوغان
أردوغان


بالفيديو| تقرير.. حقيقة منظمة «ستوك وايت التركية» التى تستهدف الإمارات

رضا خليل- سعيد حنفي

الإثنين، 17 فبراير 2020 - 07:10 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «الحقيقة وراء ستوك وايت والاستهلاك الإعلامي لاستهداف الإمارات» ويكشف فيه، عن حقيقة منظمة ستوك وايت التركية والمقربة للرئيس التركي أردوغان والتى طالبت بالقبض على مسئولين إمارتيين لارتكابهم جرائم حرب.

وأوضح " التقرير" أن هناك منظمة تدعى "ستوك وايت" الحقوقية طالبت أمريكا وبريطانيا باعتقال مسئولين إماراتيين لارتكابهم جرائم حرب في اليمن، كما اتهمت أبو ظبي باستهداف منتقديها في اليمن.

وتابع "التقرير" أن منظمة "ستوك وايت" ستكشف عن أدلة على تورط الإمارات في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق اليمنيين" وتقدمت بهذه الأدلة للسلطات المختصة في ثلاث دول هى بريطانيا والولايات المتحدة وتركيا، داعية إلى فتح تحقيق في هذه الجرائم.

 وكشف" التقرير" أن منظمة " ستوك وايت" هى منظمة مقرها إسطنبول ولندن ويديرها البريطاني "هاكان كاموز" المقرب من أردوغان، والذي استضاف الرئيس التركي عام 2018 حينما كان رئيسًا لمكتب مؤسسة "توركين" الموالية للحكومة التركية في بريطانيا.

وأضاف "التقرير" أن القضية التي تتهم فيها المنظمة الإمارات العربية المتحدة هى قضية رفعتها الشركة نيابة عن "عبد الله سليمان دوبله" و "صلاح مسلم سالم باتيس" الذي قتل شقيقه في اليمن بعد انضمامه لتنظيم القاعدة ويرتبط "صلاح باتيس" بالتنظيمات الإرهابية حيث تم اتهام نجله "مسلم" بقيادة خلية إرهابية في اليمن .
 
ويحظى "صلاح باتيس" بدعم قطري وتركي غير محدود كونه قيادي في "حزب الإصلاح" التابع لتنظيم الإخوان في اليمن ولاقت القضية التي رفعها "صلاح باتيس" رواجا في الإعلام التركي والقطري.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة